الأربعاء، 3 أبريل 2013

"الحياة لعبة , ضاعف فرص الفوز بها "


"الحياة لعبة , ضاعف فرص الفوز بها "
كيف تصبح أكثر " إقناعاً " و" تأثيراً " في حياتك الشخصية والعملية

       الكتاب من تأليف فيليب هيسكيث , من كتب تطوير الذات يعد هذا الكتاب الدليل الأمثل لإكتساب قدرة أكبر على الإقناع و التأثير في الآخرين , يحتوي الكتاب على 265 صفحة مقسم في ستة أجزاء يحتوي كل جزء على عدة فصول , نوعية أوراق الكتاب جيدة وعصرية وغلاف الكتاب يشبه غلاف المجلات , وهذا الكتاب من أكثر الكتب مبيعاً فالعالم وتمت ترجمته من اللغة الانجليزية يشمل الكتاب على طُرف ونوادر ستجعل القارئ يضحك كثيراً ويشمل أيضا على بحوث تستند إلى أسس علمية , الطبعة الأولى كانت في 2010م , حقوق الترجمة العربية والنشر والتوزيع محفوظة لملكية جرير .
اقتباس من مقدمة الكتاب , في كثير من الأحيان يقال أنه لا جديد تحت الشمس , بلا هناك منعطفات جديدة للموضوعات الموجودة فعلاً . المعلومات الموجودة في الكتاب تندرج تحت ثلاث فئات : أولا , أنني مثل أي شخص آخر تعلمت من الآخرين . ثانياً , هناك أشياء وردت فالكتاب خاصة بي دون شك . ثالثاً , هناك أشياء كتبت عنها ولا أعلم حقاً إن كانت من بنات أفكاري أم استلهمتها من أفكار شخص آخر  . الجزء الأول من الكتاب : نقطة البدء -  الناس والمعتقدات والعلاقات , تناول عدة مواضيع منها الجرأة على البدء و كيفية تذكر أسماء الآخرين , العلاقات كيفية النجاح فيها . الجزء الثاني من الكتاب يتناول موضوع : الكيفية التي يعمل بها الإقناع و التأثير , ومن المواضيع التابعة لهذا الجزء مبادئ الإقناع , وأطرح الأسئلة وتقبل الإجابات . أم الجزء الثالث فتناول : التغلب على الاعتراضات والتفاوض بشأن السعر . الجزء الرابع كان باسم : الناس مختلفون , فيه تحدث الكاتب عن عادات مختلفة لأقوام مختلفين , ولماذا يشتري الناس الأشياء . ثم نأتي للفصل الخامس وكان يتحدث عن : لماذا يشتري الناس مايشترونه ؟ فمن تلك الاسباب للإجابة على موضوع الجزء الخامس العصبية ,الندرة , دمج الأشياء معاً , الضغط الاجتماعي . وأخيرا الجزء السادس وقد تحدث عن  : العمل , الحافز , وفعل شيء ما حيال الامر  , ويشمل الخرافات السبع الكبرى للحياة , إدارة الوقت , نهاية البداية أو ألاشياء الثمينة غالية . وفي هذا الكتاب يوضح الكاتب كيفية تحقيق التواصل الإيجابي , ويثبت لك انه بإمكانك تحدي أي شيء تواجهه إذا ماوضعت نفسك في الطريق الصحيح . ويستخدم فيليب تقنيات اقناعية متاحة وسهلة التذكر .
وقد كتب خلف غلاف الكتاب من الخلف " لو كان عليك أن تقرأ كتاباً واحداً فقط حول كيفية اكتساب قدرة أكبر على الإقناع والتأثير فينبغي أن يكون هذا الكتاب , فهو كتاب عصري وكلاسيكي في نفس الوقت "
وعن تجربتي الكتاب جميل في القراءة وممتع تعلمت منه الكثير من مهارات وكيفيات عدة اتذكرها دائما في روتيني اليومي وبعد قراءته ستجد سلاسة وسهولة في الاقناع والتأثير في الاخرين و أنصح بقراءته .

ابتسام اليحياوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق