السبت، 6 أبريل 2013

مضاد حيوي لليأس





مضاد حيوي لليأس

عبد الله بن أحمد بن عبد الله المغلوث، كاتب صحفي سعودي، ولد في الأحساء، المملكة العربية السعودية، في 24 يوليو 1978 م. عمل في عدة صحف ومجلات عربية وسعودية مثل: اليوم، والحياة، والوطن، وإيلاف، والقافلة، فور بز ، ترحال .
حصل على درجة البكالوريوس عام 2001 من جامعة ويبر الحكومية بمدينة أوجدن، ولاية يوتاه، في تخصصي الاتصالات وتقنيات التسويق. يكتب حالياً مقالاً أسبوعياً في جريدة الوطن السعودية، كل سبت، يتحدث فيه عن مواضيع اجتماعية، وثقافية. وقد ألف كتب كثيره منها :
·        الصندوق الأسود.. حكايات مثقفين سعوديين، عن دار مدارك للنشر، 2010 .
·        مضاد حيوي لليأس.. قصص نجاح سعودية، عن العبيكان للنشر، 2011.
·        تغريد في السعادة والتفاؤل والأمل، عن دار مدارك للنشر، 2012.
وقد أخترت كتاب مضاد حيوي الذي يتألف من 144 صفحة ، و يحتوي الكتاب على 26 قصة نجاح محلية , تتضمن تجارب وكفاح ( إعلاميين, كتّاب , أكاديمين , شخصيات عامة ) يكاد أن يكون أغلبيتهم أسماء جديدة على الرجل السعودي العادي ..
واستمتعت كثيراً بقراءة الكتاب و سوف استعرض لكم أحد القصص  التي وردت في هذا الكتاب و أشير إلى أنّه يوجد الكثير من القصص الممتعة و التي أنصحكم بقرائتها .
أحد القصص المذكورة في الكتاب  هي عن خالد مدخلي مذيع قناة الإخبارية ، يسير بعصا وجهاز مساند إثر تعرضعه  لخطأ طبي في صغره أرداه مشلولاً إلى اليوم, يقول خالد: [ إصابتي في قدمي لم ولن تمنعني من أن أحلم ] تخرج بتقدير ممتاز من جامعة الملك سعود ، تخصص اللغة العربية, وتقدم لإدارة التعليم والثقافة بوزارة الدفاع على وظيفة معلم لكن طلبه رفض لأنه معاق ! قُبِلَ مذيعا في وزارة الإعلام بعد أن تقدّم عليها مع منافسة 400 شخص ! كان يقول : [ أنا جيزاني , وليس لدي واسطة , و معاق , كيف سأحصل على هذه الوظيفة ] لكنه قبل فيها . وغيرها من القصص .
رأي في الكتاب أنه جميل و محفز للمثابرة والتفائل كالأشخاص المذكورين في الكتاب ، فلا يأس مع الحياة .


                       


نجود سعد المطيري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق