الثلاثاء، 12 مارس 2013

اللغه العربيه




    قال الفيلسوف ديكارت ذات مره : ( أنا افكر اذاً انا موجود ) بمعنى أن الانسان الذي لايفكر لامكان له في الوجود , وبما انه لايمكن للانسان ان يفكر بدون قدرات لغويه فإنه بالتالي لاوجود له بدون لغة .
   اللغه العربيه هي والوسيله الى التعليم , ومهارات الدراسه  والتواصل مع المجتمع , وهي لغة القران الكريم حيث قال عز وجل ( إنا انزلناه عربيا لقوم يعقلون ) .
   وللأسف في وقتنا الحاضر هجر الكثير من الناس اللغه الأم , وابتعدوا عنها وذلك لعدة أسباب منها جهل المسلمون بأهمية اللغه واعراضهم عن العلم الصحيح , عدم رغبة العديد من البلدان بأن تكون اللغه العربيه هي اللغه الأساسيه  و وهن القوميه العربيه .
تنقسم اللغه العربيه الى عدة اقسام وهي : النحو والصرف , البلاغه والنقد , الأدب والنصوص , المطالعه , الإملاء و الخط . كل تلك الفروع في شجره واحده , وكل قسم منها يكمل الاخر . فاللغه العربيه مترابطه , متماسكه وتشرح وتكمل بعضها بعضاً بسلاله ووضوح .
يقال ان غي بعض الروايات أن أول من أعرب في لسانه وتكلم بهذه اللغه هو يعرب , ولذلك سميت اللغه بأسمه . والرأي الاخر يقول : أن اللغه العربيه هي لغة أدم في الجنه , ولكن لاوجود لبراهين علميه أو احاديث ترجح أي من تلك الأراء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق